languageFrançais

للفوز بتمويل ياباني بتيكاد8 :فرصة للشباب لطرح مشاريعهم في 'كتاب أبيض'

دعا رئيس الغرفة التونسية اليابانية، الهادي بن عباس لموزاييك الخميس 31 مارس2022 الفاعلين في عدة مجالات اقتصادية أو الذين يطمحون في بعث مشاريع  بالخصوص إلى تقديم مقترحاتهم التي ستجمع ضمن ماسمي ب"الكتاب الأبيض" لعرضها أمام السلطات اليابانية لدراستها وانتقاء المشاريع التي تستجيب لعدة شروط ويمكن فعلا تمويلها.

 

وضع ميزانية تمويل بـ 20 مليار  دولار لكل الدول الإفريقية 

 

وأعلن الهادي بن عباس أنه تم وضع استمارة على  الصفحة الخاصة  بالغرفة لأصحاب المشاريع لتعميرها مع الأخذ بعين الاعتبار حاجيات اليابانيين الذين سينتقون مشاريع  تتماشى وحاجياتهم مبينا أنه تم ضمن ' تيكاد7' وضع ميزانية تمويل ب20 مليار  دولار لكل الدول الإفريقية  ولكن لا يتم توزيعها على الدول مباشرة بل تنتفع بها الدول من خلال المشاريع  المقنعة للطر ف الياباني والتي تحمل آفاقا متطورة.

 

آخر اجل لتعمير استمارة اقتراح المشاريع 15 أفريل

 

 وأشار إلى أن لتونس  فرصة وخاصة الشركات الناشئة لتقديم مشاريعهم لكن على أساس دراسة معمقة وجاهزة لجلب انتباه الطرف الياباني. وأضاف أن الفرصة مفتوحة إلى غاية  تاريخ   15 افريل للاتصال بالغرفة وتعمير الاستمارة الموجودة على صفحتها موقعها الرسمي   لتقديم المشاريع مشيرا إلى أن المشاريع المنتقاة ستجمع قبل مؤتمر تيكاد 8 وتعرض عليهم للتعمق فيها وانتقاء الأفضل منها والتي  ستمضى حولها اتفاقيات لتجسيمها على أرض الواقع .

 

 هناء السلطاني